القائمة الرئيسية

الصفحات

كلمات تركية مترجمة ومعناها

سنشرح اليوم بعض الكلمات  التي تستعمل في المحادثات في حالة ما إذا كنت تهتم ب تعلم اللغة التركية او تفكر في الدراسة في تركيا او السياحة في تركيا او مجرد التعرف على الثقافة التركية كالمسلسلات.

يتحدث اللغة التركية حوالي 60 مليون نسمة كلغة أم,و70 مليون نسمة كلغة أخرى او يُتحدث بها.

تتكون اللغة التركية من 29 حرفا, وتُكتب كما قلنا بالسابق بالحروف اللاتينية,وتُتعبر التركية من حيث تركيب الجملة مشابهة للغة العربية ومن حيث القواعد كذلك,لكن الحروف والكلمات تكون على شكل حروف لاتينية.


كلمات تركية مترجمة ومعناها



 ايا يكن اليك أشهر كلمات تركية مترجمة و معناها :


  • التحية

مرحبا : Merhaba

اهلا : Hoşgeldin

صباح الخير : Günaydın

مساء الخير : iyi akşamlar

كيف حالك : Nasılsın

سررت بلقائك : seni gördüğüme memnun oldum

الى اللقاء : Görüşürüz

وداعا : Güle güle

مع السلامة : Selametle

شكرا : teşekkür ederim

عفوا : Afedersiniz

المعذرة : Afedersiniz

  • التعارف

ما اسمك : adınız ne

انا اسمي ... : ...benim adım

كيف حالك ؟ : Nasılsın 

أين تقيم ؟ : nerede oturuyorsun

كم عمرك ؟ : Kaç yaşındasın

انا عمري .. :  ...benim yaşım

هل تتحدث التركية ؟ : ? sen Türkçe konuşmayı biliyor musun

هل تتحدث الانجليزية ؟ : ? ingilizce konuşuyor musun

انا لا اتحدث اللغة التركية : ? Türkçe konuşamıyorum

انا اتحدث القليل من اللغة التركية : ? ben biraz türkçe Konuşuyorum

انا من ...: lıyım

هل انت متزوج / متزوجة ؟ : ? Evli misin / evli misin

انا اعزب : ben bekarım

انا متزوج : evliyim

ما هو عنوانك ؟ : ? Adresiniz nedir


  • السؤال

أين ؟ : ? bu

كيف ؟ : ? Nasıl

متى ؟ : ? ne zaman

لماذا ؟ : ? Neden

من ؟ : ? itibaren


تتوفر اللغة التركية على أزيد من 4000 كلمة مأخوذة من اللغة العربية، وقد كانت اللغة التركية القديمة المسماة "العثمانية" تكتب بالحروف العربية قبل أن يقرر مؤسس الجمهورية التركية كمال أتاتورك تحويلها إلى الحروف اللاتينية. هي لغة سهلة إلى حد ما، موسيقية وجميلة، لكن الصعوبة في تعلمها تكمن، حسب اساتذة اللغة التركية، في الفعل الذي يأتي في آخر الجملة، وفي كلمة واحدة بمعان متعددة تفهم من سياق الكلمة، لكن إذا تمكن الشخص الذي يتعلم التركية من اللواحق (Les suffixes) فإن التمكن من اللغة يصير سهلا الى حد كبير.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات