القائمة الرئيسية

الصفحات

كل شيء عن اختبار ايلتس ielts - امتحان اللغة الانجليزية

كل شيء عن اختبار ايلتس ielts - امتحان اللغة الانجليزية

كل شيء عن اختبار ايلتس ielts - امتحان اللغة الانجليزية

IELTS يرمز إلى نظام اختبار اللغة الإنجليزية الدولي وهو أحد أشهر الاختبارات الرسمية المطلوبة للدراسة أو العيش أو العثور على وظيفة في مكان يكون فيه التحدث باللغة الإنجليزية ضروريًا. اذا IELTS هو نوع من قياس مهاراتك وقدراتك على استخدام اللغة. لذلك ، كلما كنت أكثر استعدادًا ، كان الأمر أسهل.

أساسيات

هناك نوعان من الاختبارات يمكنك الاختيار من بينها ، مع نفس وحدات الاستماع والتحدث ، ولكن وحدات القراءة والكتابة المختلفة:

  1. التدريب العام  General training- للتعليم الثانوي أو برامج العمل أو التدريب.

  2. أكاديمي Academic- للتعليم العالي والتعليم الإضافي.

هيكل الامتحان منظم بشكل جيد للغاية. هناك 4 أجزاء ويجب إكمال كل جزء في فترة زمنية محددة وهي كالتالي :

  • الاستماع :

30 دقيقة . عادة ، تستمع إلى محادثة وبعد ذلك تجيب على بعض الأسئلة ذات الصلة. يجب عليك أيضًا أن تذكر ما إذا كانت بعض البيانات المعطاة صحيحة أو خاطئة. ستحتاج إلى مهارات استماع جيدة ، بينما تحاول فهم ما يتحدث عنه شخصان أو أكثر والحصول على النقاط الرئيسية في محادثتهم.

  •  القراءة :

60 دقيقة . يمكنك قراءة سلسلة من ثلاثة نصوص والإجابة على 40 سؤالًا ذا صلة. الأمر كله يتعلق بمسح الرؤوس والنص بكفاءة لتوفير الوقت للإجابة على جميع الأسئلة بدقة.

  •  الكتابة :

60 دقيقة . ستحصل على موضوع ، والذي يمكن أن يكون أنواعًا مختلفة من النصوص ، مثل رسالة رسمية ، مقالة ، وما إلى ذلك. يتعين عليك تطوير نص يعبر عن أفكارك باستخدام الجمل والمفردات المناسبة.

  •  التحدث :

11-14 دقيقة . يُجرى هذا الاختبار من شخص لآخر. سيبدأ أحد الفاحصين بطرح الأسئلة الأساسية كإحماء وسيستمر في السؤال عن رأيك في الموضوعات المختلفة ، مما يؤدي إلى مناقشة. إلى جانب استخدام الحجج الجيدة ، من المهم تنظيمها بطريقة مقنعة ، مع استخدام المفردات المناسبة.

تعرف على كل نوع من اختبارات IELTS والمزيد.

يتم أخذ الأقسام أعلاه واحدًا تلو الآخر وبدون فترات راحة ، باستثناء جزء التحدث. اعتمادًا على الجدول الزمني ، يمكن القيام بذلك حتى في يوم مختلف عن امتحانك. تذكر دائمًا إحضار رقم الاختبار (الذي ستحصل عليه بمجرد تقديم الطلب) وهويتك!

كيفية التقديم؟

من أجل التقدم لامتحان IELTS ، انتقل إلى موقع IELTS على الإنترنت وتحقق من المركز الأقرب إلى منزلك. يمكنك الاطلاع على مواعيد الامتحانات المحتملة ومدى توفرها ، والتسجيل مباشرة للاختبار. اقرأ بعناية ما تحتاجه وكيف يمكنك دفع رسوم التسجيل.

قبل التسجيل ، يجب أن تفكر في مقدار الوقت الذي تحتاجه للاستعداد للاختبار والحصول على المؤهل الذي تحتاجه! يمكنك التقدم للحصول على مقعد متاح في يوم معين وتغيير رأيك لا يعني فقط تكاليف إضافية ، ولكن يمكن أن يسبب أيضًا بعض التأخير إذا تم حجز مواعيد الفحص البديلة بالكامل بالفعل في هذه الأثناء (ربما يجب عليك السفر إلى موقع مختلف بعيدا جدا). من ناحية أخرى ، ضع في اعتبارك أن الحصول على النتائج يستغرق بعض الوقت. إذا كنت بحاجة إلى IELTS للقبول في الجامعة ، فتأكد من أن نتائجك جاهزة قبل الموعد النهائي للتقديم! اختبار إتقان اللغة الإنجليزية

احجز اختبار IELTS

كيف تستعد

فيما يتعلق بالتأهيل ، هناك مقياس من 0 إلى 9. تشير هذه النتيجة إلى مهاراتك في اللغة الإنجليزية بشكل عام. كلما زاد العدد ، كانت مهاراتك أفضل. مطلوب درجة 6 للنظر في أنك قادر على التحدث باللغة الإنجليزية بطريقة مفهومة ، مطلوبة من قبل العديد من الجامعات. ومع ذلك ، اعتمادًا على المؤسسة التعليمية التي تتقدم إليها ، قد يتم توقع درجات أخرى (أعلى).

كيف تستعد للامتحان؟ حسنًا ، كما تعلم ، كلما درست أكثر شعرت بالأمان. يتطلب هذا الاختبار مزيجًا من المهارات العملية والخلفية النظرية ، ولكن أيضًا بعض المعرفة حول إجراء الاختبار نفسه.

تتوفر العديد من الكتب التي تحتوي على أقراص مضغوطة تفاعلية ستساعدك على التدريب والتعودك على التنسيق وتحديث مهاراتك في القراءة والكتابة والنحو. بمجرد التسجيل في الاختبار ، يمكنك الوصول إلى دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت أيضًا. من ناحية أخرى ، أنت فقط تعرف مهاراتك ونقاط قوتك. لذا ، إذا كنت تتحدث الإنجليزية بطلاقة ولكنك لم تدرس أبدًا القواعد ، فيجب عليك بالتأكيد التركيز أكثر على ذلك! على العكس من ذلك ، إذا كنت قد درست في مدرسة لسنوات عديدة ولكنك لم تختبر أبدًا التحدث مع أي شخص ، فيجب عليك مقابلة بعض الأصدقاء وممارسة التحدث والاستماع.تحقق من هذا الدليل العملي لإعداد IELTS.

النتائج

النتائج تظهر بعد ثلاث اسابيع على اقصى تقدير


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات