القائمة الرئيسية

الصفحات

اللغة الألمانية - هل تستحق التعلم ؟

اللغة الألمانية - هل تستحق التعلم ؟

اللغة الألمانية - هل تستحق التعلم ؟

سمعت ذات مرة شخصًا كان يتعلم اللغة الألمانية مازحًا يقول "الحياة قصيرة جدًا لتعلم اللغة الألمانية ". ومع ذلك ، هناك العديد من الأسباب التي تجعلك تتعلم التحدث باللغة الألمانية والعديد من الموارد الجيدة عبر الإنترنت لتحفيزك على تعلمها ، خاصةً لأنها تحد مدهش لا يواجهه إلا القليل. لذلك ، إذا كنت ترغب في تحدي نفسك ، كل ذلك أثناء غمر نفسك في اللغة الألمانية وتراثها الثقافي والأكاديمي والتقني المثير للاهتمام ، اقرأ هذا المقال حول أهم 5 أسباب لتعلم اللغة الألمانية.


المتحدثون باللغة الألمانية

تفتخر اللغة الألمانية بوجود 76،9 مليون متحدث أصلي ، مما يجعلها مع معظم المتحدثين الأصليين في القارة. وهي أيضًا  ثاني أكثر اللغات المنطوقة في أوروبا.

 اللغة الألمانية هي لغة رسمية في النمسا وبلجيكا وألمانيا وإمارة ليختنشتاين ولوكسمبورغ وسويسرا. هذا بدون شك سبب كبير للتفكير على الأقل في ما إذا كان من الخطأ عدم تعلم اللغة الألمانية.

مزايا تعلم اللغة الالمانية

يشير الناس عادة إلى ألمانيا باسم " Das Land der Dichter und Denker " (أرض الشعراء والمفكرين). وقد ساهم السكان الناطقين بالألمانية عميقا في الأدب و الفنون . من بين هذه ، تم منح 13 جائزة نوبل في الأدب و 30 جائزة نوبل في الفيزياء للمؤلفين / العلماء الناطقين بالألمانية. 

سيسمح لك إتقان اللغة الألمانية بقراءة كلاسيكيات الأدب والفلسفة والعلوم الاجتماعية الدقيقة بلغتهم الأصلية ؛ يمكنك حتى الاستمتاع بالأوبرا الكلاسيكية (لماذا لا؟).

بعض المفكرين والفنانين الناطقين باللغة الألمانية الأكثر شهرة تشمل:

  • الأدب: Goethe، Thomas Mann، Günter Grass، Hermann Hesse، Bertolt Brecht

  • العلوم الاجتماعية: هربرت ماركوز ، ثيودور أدورنو ، يورغن هابرماس ، هانا أرندت ، فولفجانج ساكس ، كارل ماركس ، ماكس ويبر ، فريدريش إنجلز.

  • الموسيقى الكلاسيكية: شوبرت ، ليزت ، باخ ، بيتهوفن ، برامز ، فاجنر ، هاندل ، موزارت.

  • الفلسفة: كانط ، شوبنهاور ، نيتشه ، هيجل ، هايدغر ، همبولت.

  • العلوم: أينشتاين ، كيبلر ، رونتجن ، براون ، هيرتز ، هايزنبرغ ، هيس ، هيلبرت ، بلانك.

بعض الفرص التي تقدمها اللغة الالمانية

اللغة الألمانية هي  ثاني أكثر اللغات استخدامًا في العلوم . المانيا هي ثالث أكبر مساهم في التحقيقات وتقديم أماكن لدراسة دراسات ما بعد الدكتوراه للعلماء الدوليين.

وعلاوة على ذلك، ألمانيا هي ثالث أكبر اقتصاد في العالم، كما انها المنزل للعديد من الشركات الرائدة في السوق العالمية مثل أودي Audi. Bmw. ، سيمنز Siemens ، فولكس واجن  Vw و اديداس Adidas   ذ لوفتهانزا. 

حتى أن البعض يسمي برلين " وادي السيليكون"  لأوروبا. وبالتالي فإن إتقان اللغة الألمانية يفتح الباب أمام عدد كبير من فرص العمل في الجامعات أو في الشركات التي لها فروع إما في بلدك أو في الخارج.

يمكنك البدء بتعلم اللغة الالمانية من خلال هذا الموقع : https://www.howily.info/

او من خلال قنوات اليوتيوب كبداية.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات