القائمة الرئيسية

الصفحات

التجارة بدون راس مال- الدروب شبيغ dropshipping

 التجارة بدون راس مال- الدروب شبيغ dropshipping

التجارة بدون راس مال- الدروب شبيغ dropshipping

ماهو الدروب شبيغ dropshipping


كيف تقوم بالتجارة دون رأس مال ، ممكن عن طريق عملية يطلق عليها الدروب شبيغ dropshipping.  تعتمد فكرة  dropshipping على أخذ المنتجات المعروضة في مواقع او متاجر الكترونيه او حقيقيه وعرضها اما على موقعك الخاص او صفحتك على الفيسبوك facebookاو اليوتيوب youtube او الطريقة الشائعة ان  تنشئ حسابا في موقع امازون او ايباي ثم عرض تلك المنتجات وكأنك تمتلكها طبعا  بسعر أعلى حيث يتمثل ربحك في فارق السعر بين السعر الأصلي للمنتج والسعر الذي  عرضته به.

ماذا تحتاج لتبدأ الدروب شبيغ dropshipping

 هذه العملية كما هو واضح لا تحتاج الى راس مال بل تحتاج الى بعض التفكير والدراسة فالأمر ليس بتلك البساطة كيف ذلك.

 الواقع ان ليست كل المنتجات تستطيع المنافسة عليها حيث انك عندما تأخذ السلعة من الموقع الاصلي وعرضها على إيباي ebay يجب ان تتاكد ان السعر الذي تضعه منافس للباعة الآخرين وهذا الأمر ليس بالهين والسبب يعود لان الباعة المحترفين والدائمين على ايباي هم ياخذون السلعة بأسعار قليله جدا وذلك لمداومتهم على بيعها وبالتالي يقوم المورد بخفض السعر لهم بشكل كبير مما يجعل من الصعب منافستهم بسهولة.


  الامر الاخر الذي يجب ان تأخذه بعين الاعتبار هو اختيار المنتج الرابح والمطلوب في تلك المده من خلال بعض الادوات المدفوعة والتي تساعدك على التجسس على أحد التي تحققها بعض المنتجات او بعض الباعة كأداة Jungle Scout. وهناك العديد من الطرق المجانية البحث في الكلمات المفتاحية من خلال جوجل ادوردز google adwords او أمازون amazon او ebay ايباي نفسه بحيث تختار الكلمات التي يستهدفها الباعة الناجحون ومحاولة العمل عليها ووضعها أثناء عرضك للمنتج كوضعها في الوصف او في العنوان او ما شابه فهذا الامر مهم جدا حيث هو الذي يجعل منتجك يظهر في النتائج الاولى في امازون amazon او ايباي ebay او محركات البحث عموما ، وبالتالي يصل  منتجك اكبر عدد من الناس وترتفع فرصتك في بيع المنتج.


وكذلك من الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار هو الترويج مدفوع او المجاني خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي الانستغرام والفيسبوك واليوتيوب. حيث تأخذ رابط المنتج الذي تبيعه و وضعه على مجموعات تهتم بذات الموضوع كان تضع منتج تنظيف السيارات في مجموعه او صفحه خاصه بالسيارات او العنايه بها. او تقوم بعمل حملة اعلانية على الفيسبوك تضع فيها رابط منتجك والوصف وبعض الكلمات المفتاحية والدول او المدن التي تريد استهدافها ونوع الزبائن ومن هنا تحقق نتائج مبهرة وكبيره حيث يصل منتجك الى اكبر عدد من الزبائن المهتمين .وبالتالي  فانهم لن ينظروا الى الباعة الآخرين في اباي ebay او امازون amazon بل يشترون منتجك انت ومباشره.

 تستطيع كذلك عمل موقع لبيع المنتجا ت بطريقة دروبشبينغ dropshipping  على منصة مخصصة لذلك كموقع شوبيفاي shopify شوبيفاي  الذي يعطيك الكثير الكثير من الميزات والخصائص والادوات التي تساعدك على عمل متجر متكامل لتعرض عليهم منتجاتك بالسعر الذي تريده انت و الشحن و القواعد التي تريدها انت.

الدروب شبيغ dropshipping على شوبيفاي shopify

 شوبيفاي يعطيك ميزات تساعدك  في التقدم في مشروعك ويعطيك هامش اكبر بكثير من ان تعرض  منتجك في المواقع الأخرى ك ايباي ebay و امازون amazon. حيث انك تلتزم في هذين الموقعين بقوانين وقواعد الموقع،  كسياسه البيع وعدد المنتجات والسعر وطريقة الشحن والدفع وغيره.  كما أنك معرض لغلق حسابك في حالة ما خالفت سياسه الموقع وهذا ما يعرض تجارتك او مشروعك للخطر.

shopify شوبيفاي يحل هذه المشكلة حيث انك في متجرك الخاص تتبع القواعد التي تريد والسعر الذي تريد وغيره ولكن هذا ليس بالمجان . فهذه الخصائص  والمزايا تكلفك شهريا 29  دولارا. فالافضل لك ان تبدأ بالبيع على موقع ايباي او امازون ثم انتقل إلى shopify شوبيفاي .

ضوابط شرعية و ملاحظات

 امر مهم يجب ان تأخذه بعين الاعتبار هو الناحية الشرعية في الموضوع.   حيث لا يجوز ان تبيع  ما لا تملك في الشريعة الاسلامية ،ومنه يجب ان تذكر انك تستعمل طريقة الدروب شبيغ dropshipping أو المصدر على الأقل حتى لا تقع في الغش و الحرام . او ان تشتري السلع وتقوم بارسالها الى احد عناوينك في بلدان مختلفة كما شرحت سابقا ثم تشحنها من هناك.  تقوم بشراء السلع وتخزينها عند المورد وحين الشراء احد الاشخاص منتجك تطلب من المورد إرسالها إلى عنوانه مباشرة. 

ف الدروب شبيغ dropshipping يعني  انك تشتري منتج من المورد ولكن لا تشحنه لنفسك بل تشحنه إلى المشتري مباشرة.


أمر مهم آخر قد يساعدك في العمل بهذه الطريقة هو ان تتواصل مع المورد  وتطلب منه ان يضع بياناتك و معلوماتك انت على المنتج وليس هو.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات