القائمة الرئيسية

الصفحات

التجارة الالكترونية العمل السهل

التجارة الالكترونية العمل السهل

التجارة الالكترونية العمل السهل

ماهي التجارة الالكترونية

التجارة الالكترونية او ما يسمى ب ecommerce هي أحد المجالات المربحة جدا والتي يمكن العمل بها عن طريق الانترنت حيث ان اغلب المعلنين في المواقع الالكترونية ومن منصات التواصل الاجتماعي هدفهم الوصول الى اكبر عدد ممكن من المستخدمين، بغرض بيعهم خدمات أو منتجات معينة.

 في الحقيقه ان التجارة الالكترونية هي متاحة لأي شخص يملك كمبيوتر او هاتف او خط انترنت على عكس التجارة العادية والتي نراها كل يوم ، حيث يقوم التاجر باستئجار محل تجاري وطلب المنتجات وتوضيبها وترتيبها ودفع الرسوم والكثير من الاعمال المتعبه الاخرى. في الحقيقه انك انت عزيزي المستخدم تستطيع بدء عمل تجاري دون الحاجة الى كل ما ذكرنا وباقل التكاليف وكذلك اقل هامش مخاطرة. كيف ذلك؟

 توجد العديد من المواقع وكثير منها يتصدر قائمة ترتيب المواقع عبر  العالم وأغلب هذه المواقع هي مواقع تقدم خدمات تجارية كالبيع والشراء او الاعلان عن منتجات او ما شابه ومن أشهر هذه المواقع هي :

موقع امازون Amazon .

وايباي، Ebay .

والي اكسبريس Aliexpress.

والي بابا Alibaba.

والكثير الكثير من المواقع الاخرى التي لا يمكن عدها والتي تقدم خدمات تجارية وسوف نشرح ذلك في هذا المقال.


موقع امازون Amazon .


يعتبر موقع امازون اشهر مواقع التجارة الالكترونية عبر العالم والذي يملك العديد من المقرات أهمها الولايات المتحدة الامريكية والمانيا .حيث يقدم هذا الموقع عددا لا يحصى من المنتجات التي تحتاجها عزيزي المستخدم بداية من الابره الى السيارات والقوارب وكل ما يخطر ببالك. يقوم هذا الموقع بحفظ منتجات البائعين في مخازنه ويتحقق من جودتها ويقوم بتغليفها بشكل محترف  ويقوم بإرسالها لك  مباشرة من مخازنه  وبذلك لا يكون لك أي شك في أن السلعة التي طلبتها ستصلك لأنه يملكها بالفعل.

 يعمل موقع امازون بطريقة مختلفة عن المواقع الاخرى حيث ان امازون هو منصة تجارية يلتقي فيها البائعون والمشترون ولكن الامر الذي جعل هذا الموقع يشتهر بشكل كبير جدا هو فكرة تقييده للباعة  بقوانين صارمة  باستعماله طريقة حفظ منتجات البائعين في مخازنه ببساطة يقوم البائع بوضع منتجاته في مخازن امازون ويقوم أمازون amazon ببيع تلك المنتجات لك وبالتالي فإنك لا تتعامل مع البائع مباشرة وإنما تتعامل مع امازون وهذا ما يعطيك ثقه كبيره للبيع في شراء.


 موقع إيباي Ebay


 موقع  موقع ايباي هو موقع تجاري كذلك ويعتبر من من أشهر مواقع التجارة الالكترونية واقدمها،  موقع ايباي ebay هو عبارة عن سوق  يلتقي فيه الباعة والمشترون حيث يقوم البائع بطرح منتجه مباشره على الموقع عكس موقع امازون فانت عندما تشتري من موقعي اباي فانك تشتري من البائع مباشرة وليس من مستودعات امازون وهذا ما يجعل هامش الخطر والمجازفة  اكبر.

 ولكن في حقيقه الامر ان  اسعار موقع  ايباي هي أرخص بكثير من موقعي امازون وهذا ما يشجع المشترين للشراء من موقع ايباي وكذلك سياسة اباي حيث انا اباي  تفرض قوانين صارمة لمكافحة النصب والاحتيال وكذلك اعتمادها على بنك باي بال يضمن وا للمشتري حقوقهم و استرجاع أمواله في حالة ما اذا كان المنتج غير مطابق او مغشوش وتم ان نصبو عليه كان لا يقوم البائع بارسال المنتج للمشتري.

  موقع إيباي هو فرصه كبيره لكل شخص يمتلك كمبيوتر وخط انترنت و يهتم بالتجاره الالكترونيه او ممارسة اي نشاط تجاري دون رأس مال كبير وأحيانا دون رأس مال على الإطلاق   كما هو الحال بالنسبه لي الدروب شيبينج.


موقع الي بابا Alibaba


 موقع علي بابا alibaba وموقع الصيني يعتمد في أساسه على بيع المنتجات بالجملة حيث انه يقدم فرصه كبيرة للموردين وكذلك الباعة العاديين في حالة ما إذا ارادوا أخذ قطعا كثيرا. حيث يقدموا موقع علي بابا أسعار التنافسيه جدا وخاصة عندما يكون الطلب كبيرا فمثلا ان تطلب 10 قطع ليس كأن تطلب 100 قطعه او 1000 قطعه وهذا الذي يجعل فرصتك في المنافسة في السوق كبيرة الى حد ما.  ان اغلب السلع الصينية التي تراها في الأسواق اليوم في حقيقة الأمر هي مستوردة من موقع علي بابا لسهولة التعامل به حيث أن أي شخص ولو كان بدون خبرة يستطيع الشراء بكمية مه وله من موقع علي بابا وبسهوله تامه و سنشرح ذلك في وقت لاحق.


  موقع علي اكسبريس Aliexpress


 موقع الكسبريس aliexpress هو نفسه موقع علي بابا ولكن الفرق بينهما أن موقع  علي اكسبريس يختص بالبيع بالتجزئة اي ان اغلب المنتجات الموجوده على علي بابا هي موجودة على علي اكسسبريس ولكن بسعر التجزئة مما يجعل السعر اعلى بقليل من علي بابا ولكنه أخفض بكثير من موقعي ايباي وامازون إلى درجة أن بعض منتجات ايباي و امازون هي في الحقيقه منتجات موضوعه على اليكسبريس و البائع يقوم فقط بشرائها من الاكسبريس و ارسالها لك.


 طرق أخرى للتجارة الالكترونيه


 توجد العديد من الطرق لممارسة التجارة عبر الانترنت والتي هي في الحقيقة أفضل بكثير من ممارسة التجارة بطريقه العاديه او على اقل تقدير تستطيع استغلال الانترنت لدعم تجارتك كانت تقوم بحمله اعلانيه على فيسبوك و جوجل لإعلام الناس بطبيعة ومكان نشاطك يا تجاري.  يمكنك ايضا استيراده سلع من علي بابا او الاكسبريس او امازون او اي باي او اي موقع ا خر ولا تقوم بنشره 

على الانترنت وانما تقوم ببيعها في محلك او في الاسواق او على صفحات الفيسبوك المحلية.

او العمل عن طريق انساء موقع خاص بك تبيع فيه منتجاتك او الانظمام الى منصات مختصة بانشاء هذا النوع من المواقع ك شوبيفاي Shopify

كذلك يمكنك اعتماد طريقة dropshipping اوamazon fba واللذان سنشرحهم في مواضيع اخرى.

 إن موضوع التجارة الالكترونية واسع جدا ويحتاج الى العلاقات والحديث في الموضوع لانه في الحقيقة يستطيع ان يغير حياتك بشكل جذري إذا ركزت فيه.



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات