القائمة الرئيسية

الصفحات

الربح من مواقع الخدمات المصغرة - التوظيف عبر الانترنت

الربح من مواقع الخدمات المصغرة - التوظيف عبر الانترنت

الربح من مواقع الخدمات المصغرة - التوظيف عبر الانترنت

يمتلك العديد منا مهارات عديدة اكتسبها من الممارسة او من خلال الدراسة او التكوين او التدريب ، ونظرا لظروف اجتماعيه معينه وخاصه في دول العربيه التي يعاني معظمها من مشاكل في فرص العمل والشغل. فالعديد من خريجي الجامعات أصحاب الحرف والمهارات لا يستطيعون توظيف ما تعلموه أو ما يتقنونه.

اذا كان مجال معرفتك ومهاراتك يمكن ان ينجز عن بعد كمهارات والمحاسبة والاستشارات القانونية و جلب الزوار للمواقع و التصميم والترجمة والكتابة والتحليل وغيرها العديد والعديد من هذه المهارات التي يمكن إنجازها عن بعد. 

 هناك  العديد من المواقع التي تقدم وظائف من هذا النوع يطلق عليها مواقع الخدمات المصغرة او ال mini jobs.

ماهي مواقع الخدمات المصغرة 

مواقع الخدمات المصغرة هي مواقع لديها شهرة لا بأس بها على شبكة الانترنت بالتالي يلجأ اليها اصحاب المشاريع الصغيرة واحيانا الكبيرة للحصول على عمالة محترفة وبسعر منافس دون الحاجة الى توظيف أشخاص بشكل دائم ودفع الضرائب وكذلك طابع الاستعجال حيث بمجرد قبولك العرض تبدا بالعمل فورا.


كل يوم تنشأ شركات جديدة و مواقع جديدة و تحتاج الى عمال يقومون بالتصميم و نشر الموقع وكتابة المحتوى , هناك العديد من الشركات او موظفيها يعانون من ضغط في العمل وتراكم في المهام وبالتالي يلجؤون الى توظيف أشخاص عبر الأنترنت لمساعدتهم مثل أعمال المحاسبة و الكتابة والطباعة وغيره.

كانت تلك أمثلة لجعلك تفهم الحاجة الملحة لمثل هاته المواضع وبالتالي الحاجة الى خدماتك, تقدم مواقع مشهورة الخدمات المصغرة وفيها نوعين :

مواقع خدمات مصغرة تعمل بطريقة المزايدة

تعمل هذه المواقع بطريقة معينة وهي ان يقوم اصحاب المشاريع بعرض مشاريعهم وما يحتاجون من موظفين و العدد والميزانية والمدة ثم يقوم الناس بتقديم عروضهم ويختار أحسن عرض ومن اشهر هذه المواقع هم upwork و freelancer .

مواقع خدمات مصغرة تعمل بنظام العرض

تعمل مواقع الخدمات المصغرة بنظام العرض كالتالي : حيث يقوم الاشخاص اصحاب المهارات بعرض خدماتهم و يقوم الاشخاص اصحاب المشاريع بطلب الخدمة من مجموع الخدمات المعروضة على الموقع، كان تجد اشخاص تعلن عن خدماتها بهذا الشكل { اقدم لك كذا وكذا في ظرف كذا مقابل كذا } ومن اشهر المواقع التي تعمل بهذه الطريقة هم موقعي fiverr اذا كنت تستهدف الغربيين و موقع خمسات khamsat بالنسبة للعرب.

تم تسمية موقع fiverr و خمسات khamsat لان اغلب الخدمات فيه هي بسعر 5 دولار فقط.

قد تكون البداية صعبة في مثل هذه المواقع لكن بمجرد حصولك على اول تقييم يبدأ الناس في الثقة في خدماتك وتشرع في العمل والربح باذن الله.


هناك طريقة اخرى للربح من مواقع الخدمات المصغرة كان تقوم انت بعرض الخدمات الموجودة في تلك المواقع في بلدك او في محلك بمبالغ اعلى و وتاخذ الفارق، حيث يمكنك حتى تأسيس شركة متخصصة في خدمات معينة موجودة على تلك المواقع وعرضها على الناس في بلدك.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات