القائمة الرئيسية

الصفحات

شرح التعدين السحابي بالتفصيل - ربح العملات الرقمية

شرح التعدين السحابي بالتفصيل - ربح العملات الرقمية

شرح التعدين السحابي بالتفصيل - ربح العملات الرقمية

أساسيات التعدين السحابي cloud mining

 يعتبر المصدر الأساسي لعملة البيتكوين هو التعدين  اي ان كل العملات الرقمية الموجودة على منصات التداول هي عملات مصدرها التعدين. وكما سبق  وشرحنا فان التعدين هو عبارة عن عملية فك تشفير مجموعة من الخوارزميات والتي نسميها البلوك block . وذكرنا ايضا ان لكل عملة رقمية خوارزمية معينة وبالتالي طريقه تعديل معينة وهذا يعني ان متطلبات تعديل كل عمله تختلف عن الاخرى انصر الأساسي الذي يتحكم في هذا هو نوع الخوارزميات ودرجه الصعوبة و التعقيد.وهذه العمليات تتم عن طريق اجهزه تشتريها او تقوم ب جمعها وتركيبها حسب كل عمله وهذا ما يسمى بالتعدين المنزلي. اما التعدين السحابي فانك لا تشتري المعدات وإنما تستاجرها. وفي الحقيقة انك لا تستاجرها كلها وإنما تستاجر جزء من قوه تعديل الخاصه بها hashrate.

كيف يتم تقاسم ارباح التعدين عموما والسحابي cloud mining خصوصا

 ان فك تشفير البلوك او الخوارزمية يعطيك العملة الرقمية سواء كانت بتكوين او اثريوم او غير، وفك  تشفير البلوك يعطيك عددا من العملة المشفره وليس واحدة فقط،  اي مثلا  بلوك البيتكوين يعطيك 12,5 بتكوين. ونظرا لصعوبة التعدين فإنك لا تستطيع تعدين بلوك البيتكوين وحدك وبالتالي تشترك مع اخرين يقومون بفك تشفير نفس البلوك الذي تعمل عليه انت وهذا الأمر يسمى المسبح pool . اي ان الاشخاص الذين يعدنون معك في نفس البلوك يتقاسمون أرباح البلوك في ما بينهم كل حسب مساهمته. يعني هذا ان كلما زاد عدده المعدنين  في نفس البلوك كان فك البلوك اسهل واسرع وبالتالي كان الربح سريعا ولكنه قليل، ذلك ان الأرباح تقسم على كل المعدنين  في  المسبح pool .

 يتم تقسيم الأرباح في  المسبح حسب قوة التعدين التي ساهم بها وتسمى hashrate  اي قوه تعدين في الثانية.

وحدات قياس التعدين

  تقاس قوة تعدين hashrate  بوحدات معينة أقل وحده منها هي الهاش hash وهي كالتالي :


  • 1 kH/s is 1,000 hashes per second (sometimes mistakenly written KH/s).

  • 1 MH/s is 1,000,000 hashes per second.

  • 1 GH/s is 1,000,000,000 hashes per second.

  • 1 TH/s is 1,000,000,000,000 hashes per second.

  • 1 PH/s is 1,000,000,000,000,000 hashes per second

الامر الاخر الذي يجب ان تعرفه في مساله التعدين وخاصه تعدين  السحابي  هو نوع  الخوارزمية الخاصه  بكل عمله تهتم بتعدينها . فمثلا خوارزميه البيتكوين هي  SHA-256    وخوازميه الاثريوم هي Ethash     .

 احسن مواقع التعدين السحابي cloud mining

 بعد معرفتك لكل هذه المعلومات تستطيع البدء في التعدين السحابي  بكل ثقه ومن اهم مقدمي خدمتك التعدين السحابي  هم موقعين genesis mining و hashflare

-استعمال الكود الخاص بي بالنسبة لموقع genesis mining للحصول على تخفيض 59TNL2

-او الدخول على موقع هاش فلارhashflare من الرابط التالي للحصول على تخفيض كذلك.


اذان الموقعين الذين جربتهما وغيرهم الكثير  يقومون بتأجير لك قوة تعدين حسب العقد والمدة ونوع الخوارزمية وغيره. يمكنك التسجيل فيهما واختبارهما.

 هناك موقع اخر مهم جدا بالنسبة  لتعدين السحابيcloud mining وهو موقع https://www.cryptocompare.com/

هذا الموقع يقدم لك اسعار العملات والاهم من هذا كم تجني لك قوه تعديل معينة في عمله معينه وبالتالي تستطيع تقدير أرباحك في مواقع التعدين السحابي وتعرف قوة التعدين التي تقدمها مواقع التعدين السحابي ما اذا كانت مربحه بالنسبة لك ام لا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات