القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهو بايبال paypal وماهي المشاكل والحلول

ماهو بايبال paypal وماهي المشاكل والحلول

ماهو بايبال paypal وماهي المشاكل والحلول

تقدم العديد من المواقع الالكترونيه خدمات تجارية او منتجات الكترونيه قيمة،  كذلك اشتراك في بعض المواقع والتطبيقات المدفوعة مثل سبوتيفاي spotify و ناتفليكس netflix وما الى ذلك. تحتاج للدفع من خلال حسابك البنكي. ولكن استعمال الحساب البنكي مباشرة على المواقع قد لا يكون مريحا ولا يكون آمنا في كثير من الأحيان لأنك تضع كل معلوماتك المتعلقة بالدفع في موقع الكتروني انت تجهل صاحب ه وهذه هي الحقيقه. ان مالك الموقع عندما تقوم بوضع معلومات حساب البنكي فانها تظهر له كاملة مما يجعل حسابك في  بخطر لان صاحب الموقع يستطيع  الوصول لكل معلومات الدفع، وكذلك استعمال البطاقة مثل بطاقات ماستر كارد mastercard  وبطاقات فيزا visa  هو غير أمنيا على الانترنت والسبب يعود  لكون  الدفع بالبطاقه يحتاج 16 رقما المكتوبه عليها وشهر وسنتي انتهاء الصلاحية والرقم السري المكتوب خلف البطاقة.  التواصل بالمعلومات التي سبقت والتي تدخلها عند استخدامك للبطاقة على الانترنت تجعل من صاحب الموقع يملك كل معلومات بطاقتك ويمكنه استخدامها كما تستخدمها انت.

 ولذلك قامت شركة يطلق عليها بايبال paypal بحلي هذا المشكل حيث تعمل دور الوسيط بين صاحب الحساب ومقدم الخدمة.  اي أنك لم تحتاج الى مشاركة معلومات الدفع الخاصة بحسابك البنكي او بطاقتك المصرفية في اي موقع وبالتالي التسوق والدفع بشكل آمن.

 تقوم بانشاء حسابك لدى شركة بايبال Paypal ثم تقوم بربط حسابك البنكي بطاقتك المصرفية به وبالتالي عندما يطلب منك معلومات الدفع او استقبال دفعات المالية فإنك تشارك عنوان البايبال فقط وليس معلومات بطاقتك أو حسابك البنكي،  يقوم بايبال بسحب المال من بطاقتك البنكية او حسابك البنكي وارساله الى المستقبل دون ان تظهر له معلومات بطاقتك المصرفية بك البنكي وإنما يظهر له عنوان البريد الالكتروني للبايبال Paypal فقط.

  أي ان الآخرين لن يعرف اي بطاقه مصرفيه تستعمل او قمت بالدفع بها ولا يستطيعون ان يعلموا اي حساب بنكي تملك لان كل ما يظهر له هو عنوان البريد الالكتروني فقط الخاص بالبايبال Paypal.

 ما هو البايبال الغير مفعل و البايبال المفعل.

البايبال الغير مفعل (بايبال الجزائر مثلا)

Paypal  في الجزائر لا يمكن ارسال المال به او استقبال المال عليه دون ربطه ببطاقه مصرفية او حساب بنكي. حتى ترسل او تدفع المال من خلال بايبال. في الجزائر تحتاج لبطاقة مصرفية او credit card من اي نوع كانت سواء Mastercard كبطاقة payoneer مثلا او Visa card كبطاقة بايسييرا paysera او غيره ودون ذلك لا يمكن القيام بتلك العملية.

اما استقبال المال او تلقي الدفعات في بايبال الجزائر فانك تحتاج اما لحساب بنكي امريكي وهذا غير متاح للجميع او ربط حسابك ببطاقة Visa card وهذا الحل الوحيد.

بايبال الجزائر غير المفعل ليس له اي فائدة لأنه لا يستقبل و لا يرسل لذا يجب تفعيله اما جزئيا او كليا.

البايبال المفعل تفعيلا جزئيا

يقصد ب التفعيل الجزئي للبايبال ربطه ببطاقة مصرفية او ائتمانية من نوع ماستر كارد mastercard بالتالي يصبح يرسل الأموال و يدفع بشكل عادي حيث يقوم عند الدفع بالبايبال بسحب المال من بطاقتك المصرفية والدفع وبالتالي المستقبل لن يحصل على بيانات بطاقتك.

البايبال المفعل بشكل كلي

البايبال المفعل بشكل كلي يعني انه يرسل و يستقبل الاموال بشكل عادي و لجعل بايبال الجزائر مثلا مفعلا بشكل كلي يجب ربطه اما ببطاقة ماستر كارد و حساب بنكي معا او يكفي ربطه ببطاقة فيزا فقط.

البايبال الكندي

يلجأ البعض الى فتح بايبال كندي لان البايبال الكندي لا يحتاج الى تفعيل حتى يرسل ويستقبل الاموال لكنها طريقة غير آمنة لأن البايبال في اي لحظة قد يطلب منك اوراق الثبوتية و اثبات الاقامة وبالتالي سيغلق حسابك.

فوائد البايبال paypal في التجارة الالكترونية

يشجع بايبال على التسوق من الانترنت لانه يجعلك في امان من خلال امكانية استرجاع اموالك في حالة ما نصب عليك البائع او وقع مشكل ما او في حالة اردت استرداد اموالك ، فإنه يسترد أموالك منه مباشرة.

لفتح حساب Paypal بايبال ادخل هنا

لطلبة بطاقة مصرفية مجانا اضغط هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات