القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي عملة البتكوين

ماهي عملة البيتكوين bitcoin موقع توب مقالز

شرح عملة البيتكوين bitcoin 

 سنشرح اليوم في مدونة مقالزعملة البيتكوين وهي اول عملة الكترونية طورت في سنة 2009 من طرف الياباني ساتوشي ناكاموتو .ويقصد بالعملة الإلكترونية انها عملة ليست فيزيائية او غير ملموسة وطورت ليجري التعامل بها عبر الانترنت فقط والحقيقة وراء تطوير هذه العملة هو التهرب من سيطرة البنوك المركزية .

خصائص عملة البيتكوين bitcoin 

كما سبق الذكر فالغاية من تطوير هذه العملة هو التحرر من سيطرة البنوك المركزية, أي القيام بتحويلات مالية لحظية  دون الرجوع الى البنوك المركزية أي ان التحويل يكون من حساب المرسل الى المستقبل مباشرة أي من جيب المرسل الى المستقبل ومنه يتضح جليا ان هذا التحويل المالي لا يمكن باي شكل من الاشكال تتبعه او مراقبته لان لا احد يدري من المرسل ومن المستقبل. فقط الذي يظهر من التحويل هو المبلغ بعملة البيتكوين فقط.فالواضح ان اهم خاصية في هاته العملة هي السرية و السرعة  في التحويل.

هل لعملة البيتكوين bitcoin عيوب؟ 

في الواقع لعملة البيتكوين عيوب خطيرة و خطيرة جدا وخاصة من منظور الدول حتى وان العديد منهم تعترف بعملة البيتكوين وتخصص لها صرافات الية مثل المانيا.ان اخفاء هوية المرسل و المستقبل وعدم رقابة البنوك المركزية لهذه التحويلات يشجع على جريمة تبييض الاموال و المال الفاسد. حيث انه يمكن ارسال المال بعملة البيتكوين لأي بلد في العالم في لحظات قليلة وبدون رسوم او ضرائب. مثلا تحويل مليون دولار من حساب لحساب يفرض على الاقل رسوم تصل الى 10 الاف دولار امريكي بينما تحويل هذا المبلغ يستغرق لحظات عن طريق البيتكوين و برسوم تصل الى 10 دولارات امريكية.

سعر البيتكوين bitcoin  

سعر البيتكوين يتغير بسبب العرض و الطلب و مدى سهولة او صعوبة تعدينه (سنشرح ماهو التعدين في مقال اخر) وللاطلاع على سعر البيتكوين الان ادخل على الرابط التالي :  https://www.coindesk.com/price/bitcoin 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات