القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما يتعلق باختبار TOEFL - اختبار اللغة الانجليزية

كل ما يتعلق باختبار TOEFL - اختبار اللغة الانجليزية

كل ما يتعلق باختبار TOEFL - اختبار اللغة الانجليزية


تقييم التوفل toefl والغرض منه

اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) هو تقييم لمهارات اللغة الإنجليزية التي يتم إجراؤها من قبل المتقدمين الجامعيين الذين يتحدثون بشكل أساسي لغات أخرى.

سيطلب من معظم الطلاب الذين تلقوا تعليمهم الثانوي و / أو العالي بلغة أخرى إثبات ملاءمته للدراسة الجامعية في البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية من خلال اجتياز اختبار TOEFL ، ويتم تحديد الحد الأدنى من متطلبات الدرجات من قبل الجامعات والمدارس والأقسام الفردية. يتواجد اختبار TOEFL حاليًا في نسختين: الاختبار القائم على الإنترنت (iBT) والاختبار الورقي (PBT).

يتم توفير هذا الأخير فقط في البلدان التي لا يتوفر فيها اختبار الإنترنت ، ويأخذ 97٪ من الطلاب الاختبار عبر الإنترنت. يتكون كلا الإصدارين من أقسام القراءة والكتابة والتحدث والاستماع ، على الرغم من أن لكل منهما مقاييس وتوقيت مميزين.

التوقيت والهيكل والتسجيل

يستغرق iBT ما بين ثلاث ساعات و 20 دقيقة وأربع ساعات وعشر دقائق حتى يكتمل ، بما في ذلك استراحة واحدة لمدة 10 دقائق. تتضمن قراءة التوفل (60-80 دقيقة) 3-4 مقاطع و 12-14 سؤالًا لكل منها. يغطي الاستماع إلى اختبار TOEFL (60-90 دقيقة) 4-6 عينات محاضرات و 2-3 محادثات ، مع 6 أسئلة لكل محاضرة و 5 أسئلة لكل محادثة. يتكون التوفل (20 دقيقة) من مهمتين مستقلتين وأربع مهام متكاملة. يتضمن قسم كتابة TOEFL مهمة متكاملة (20 دقيقة) ومهمة مستقلة (30 دقيقة) ، لما مجموعه 50 دقيقة. يتم تقديم درجات iBT المقطعية للقراءة والكتابة والتحدث والاستماع على مقياس من 0 إلى 30 لكل منها ، بزيادات نقطة واحدة. مجموع نقاط iBT هو مجموع الدرجات المقطعية الأربعة (0 إلى 120). تم بناء اختبار TOEFL PBT أيضًا من أربعة أقسام بعنوان " إجمالي وقت اختبار PBT هو 140-150 دقيقة (ساعتان و 20-30 دقيقة) ، ويتم الإبلاغ عن درجات PBT الإجمالية من 310-677 (يكون تقييم الكتابة منفصلًا عن بقية الاختبار ولا يتم تضمينه في النتيجة الإجمالية) . مرة أخرى ، يجب أن تأخذ الغالبية العظمى من الطلاب اختبار TOEFL iBT ، ولا يتم تقديم اختبار PBT في معظم البلدان. إجمالي وقت اختبار PBT هو 140-150 دقيقة (ساعتان و 20-30 دقيقة) ، ويتم الإبلاغ عن درجات PBT الإجمالية من 310-677 (يكون تقييم الكتابة منفصلًا عن بقية الاختبار ولا يتم تضمينه في النتيجة الإجمالية) . مرة أخرى ، يجب أن تأخذ الغالبية العظمى من الطلاب اختبار TOEFL iBT ، ولا يتم تقديم اختبار PBT في معظم البلدان.

الصلاحية

نشرت خدمة الاختبارات التعليمية (ETS) ، مالك ومدير اختبار TOEFL ، العديد من الدراسات التي تدعم قيمة الامتحان. على سبيل المثال ، زعمت ورقة ETS لعام 2016 وجود روابط بين درجات عالية في قسم الاستماع وتقييمات إيجابية للطلاب لمساعدي تدريس الخريجين الدوليين. غالبًا ما أظهر البحث المستقل في الصلاحية التنبؤية لاختبار TOEFL نتائج أقل جاذبية. مقالة 2013 نشرت في المجلة الدولية حول دراسات في اللغة الإنجليزية وآدابهاوأكد أن "درجات التوفل لم يتم العثور عليها لتكون مؤشراً دقيقاً وفعالاً للأداء الأكاديمي كما تم قياسه بواسطة GPA" ، على الرغم من أن العديد من الطلاب لديهم آراء إيجابية حول الفوائد الأكاديمية للاختبار. خلصت أطروحة ماجستير عام 2010 مكتوبة في جامعة إلينوي إلى أن اختبار TOEFL لا يتنبأ بدقة بمستويات اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ، على الرغم من أن قسم الكتابة يمكن أن يكون أداة تحديد موقع مفيدة. ومع ذلك ، فإن الآراء الناقدة للتوفل ليست عالمية بأي حال من الأحوال بين المحققين الذين ليس لديهم شيء على المحك في النقاش. أسفرت أطروحة دكتوراه عام 2014 مكتوبة في جامعة تكساس إي أند إم "عن علاقة ذات دلالة إحصائية وإيجابية بين درجات الطلاب الدوليين في اختبار TOEFL و GPA."

متطلبات TOEFL في الجامعات: مثال توضيحي

غالبًا ما يكون للجامعات في العالم الناطق باللغة الإنجليزية متطلبات TOEFL واسعة النطاق ، ولكن المدارس الفردية أو الأقسام أو عروض الدرجات داخل تلك المؤسسات قد يكون لها توقعات أعلى أو أقل من حيث درجات الاختبارات المقطعية أو المركبة. على سبيل المثال ، تعد سياسة إتقان اللغة الإنجليزية بجامعة برينستون واحدة من أكثر السياسات صرامة في العالم. تنطبق السياسة على جميع المتقدمين للخريجين الذين ليسوا متحدثين باللغة الإنجليزية والذين حصلوا على درجات البكالوريوس في مؤسسة لا تكون اللغة الأساسية للتعليم فيها هي اللغة الإنجليزية. يجب تقييم جميع المتقدمين لخريجي جامعة برينستون الذين سجلوا أقل من 28 في قسم التحدث في اختبار TOEFL من قبل موظفي اللغة الإنجليزية في الجامعة (ELP) للحصول على دورات اللغة الإنجليزية العلاجية الممكنة. برينستون لا يلاحظ قسم علوم الكمبيوتر رسميًا أي حد أدنى لمتطلبات اختبار TOEFL ، ولكنه يبلغ عن متوسط ​​الدرجات الإجمالية 108 ومتوسط ​​الدرجات المقطعية من 28 الاستماع و 29 القراءة و 24 التحدث و 27 الكتابة لطلاب الدراسات العليا المقبولين. يجب على المتقدمين الجامعيين الذين يستعدون لاختبار TOEFL أن يكونوا على دراية بمتطلبات الاختبار و / أو المتوسطات المرتبطة بالدورة الدراسية المقصودة.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات