القائمة الرئيسية

الصفحات


شرح الربح من موقع امازون  amazon fba

شرح الربح من موقع امازون / amazon fba 

 موقع امازون هو موقع خاص بالتجارة الالكترونية ، حيث يقوم الباعة بعرض منتجاتهم عليه بسبب الإقبال الكبير للزبائن من مختلف أنحاء العالم وخاصة من الولايات المتحدة الأمريكية وسبب وراء نجاح موقع أمازون هو سياسته بالنسبة لجودة المنتجات وسرعة الشحن كما ذكرنا سابقا في مقال التجارة الالكترونية العمل السهل.  حيث كما شرحنا سابقا موقع امازون يقوم بتخزين المنتجات في مستودعاته ويقوم بشحنها لك مباشرة من هناك وليس كباقي المواقع التي يقوم فيها البائع بارسال المنتج لك عن طريق البريد سواء الحكومي او المدفوع .

في حقيقة الأمر ان هؤلاء الباعة يعتمدون طريقه مربحه جدا يطلق عليها امازون اف بي اي amazon fba.


 ماهو امازون اف بي اي amazon fba

 امازون اف بي اي هو نظام يعتمد عليه موقع امازون هل يقوم الباعة بتخزين منتجاتهم في مستودعات أمازون ثم شحنها الى الزبائن من هناك مباشرة فيقوم موقع امازون بتغليف المنتجات بغلافه الخاص والذي يحمل شعارا امازون مما يوحد المشتري انا امازون هو الذي باعه المنتج وليس انت .

خطوات العمل على amazon fba

اليوم سوف نشرح لكم طريقة تحقيق أرباح معتبرة جدا من خلال امازون اف بي اي وذلك اذا اتبعتم الخطوات التالية :


 مرحلة البحث عن المنتج الرابح


 لكي تحقق الربح يجب عليك ان تجد المنتج الرابح الذي يبحث عنه الناس و دراسة ما اذا كان بامكانك الدخول في المنافسه بهذا المنتج ام لا،  فعلى سبيل المثال تجد أشخاصا على موقع امازون يبيعون الأقلام بواحد دولار،  حينها تقوم انت بالبحث عن نفس المنتج في مواقع اخرى او في محرك البحث جوجل والتأكد من السعر اذا ما كان هناك سعر ارخص من السعر المعروض على موقع امازون.

 في اغلب الاحيان اذا لم يكن كلها تكون المنتجات المعروضة على أمازون في  ر حقيقة الأمر هي منتجات معروضة على موقعي علي اكسبريس او موقع علي بابا. وبالتالي فإن أول خطوة هي الدخول على موقعي امازون والبحث عن المنتجات التي تثير اهتمامك ثم البحث عنها كذل ك في موقعي علي اكسبريس او موقع علي بابا والتأكد من فرق السعر فاذا كان السعر في علي بابا او الاكسبريس اقل بكثير من ذاك المعروض على امازون حينما التفكير في العمل على المنتج.


 لماذا لا يقوم الزبون بالشراء من موقع الاكسبريس او  او موقع علي بابا ويذهب للشراء من امازون بالسعر المرتفع؟

 فع السبب وراء ذلك هو ان أمازون يقدم العديد من الضمانات للمشتري وخدمات ما بعد البيع والاهم من كل هذا هو سرعة الشحن لان المنتج موجود فعلا في مستودعات امازون ولا يستغرق من امازون سوى بضع ساعات لإرسال منتجات وتوصلك ب ه عكس مائده طلبته من علي اكسبريس الصيني والذي يتأخر عليك ب 20 يوما على الأقل مع امكانيه توصلك بالمنتج تالفا او متضررا وهذا الذي لا يحصل على موقع امازون.


 مرحلة دراسة الجدوى


 ازون بعد اختيارك للمنتج الذي تريد العمل عليه يجب عليك ان تقوم بعمل دراسة جدوى حيث تقارن سعر البيع في موقع علي بابا مثلا مع السعر المعروض على امازون ثم تقوم بإضافة الرسوم الى ذلك السعر الذي ستحصل عليه من موقع علي بابا وعلي اكسبريس وتوظيف اليه الرسوم وتكاليف الشحن  واهم شيء الربح. فإذا بقي السعر  له بعد كل هذا اقل من السعر المطروح على امازون يمكنك حينها التشجع والمضي قدما في اقتناء المنتج.


ما تحتاجه للحصول على المنتج و الشراء


 بداية يجب عليك زياره موقع الي اكسبريس او موقع علي بابا و قراءة كل الوصف الذي وضعه البائع للطلبات او القطع وسعر الشحن والبلدان التي يمكن الشحن اليها ام لا وكذلك الوقت المستغرق لارسال الشحنه والتوصل بها وطريقة الارسال ورسوم الارسال وكذلك التغليف والتعليب، كل هذا  ذا يتم بالتفاوض مع البائع من خلال منصة علي بابا واخر مرحله في هذا الصدد هو الدفع بعد الحصول على ضمانات طبعا والاتفاق عن المواعيد والسعر وغيره.


مرحلة الشحن و البيع


 عند طلبك للمنتج من موقع علي بابا الصيني فانك لا تضع عنوان منزلك وإنما تضع العنوان تزودك به منصة أمازون وهو عنوان المستودعات الذي سيتم فيه تخزين منتجاتك التي طلبتها من الصين والتي دفعت ثمنها طبعا وثمن الاحتفاظ بها وتغليفها وما إلى ذلك واضفته الى السعر.

حينها  تقوم بعرض منتج على امازون ويصبح للأشخاص القدره على رؤيه منتجه وشرائه من خلال موقع امازون وهذه العملية التي قمت بها اي إرسال المنتجات من الصين الى مستودعات أمازون يطلق عليها اسم أمازون fba.


مرحلة الترويج


بعد عرضك للمنتج  على امازون تقوم بعمل حملات اعلانيه على فيسبوك وعلى جوجل وعلى امازون نفسه للوصول الى اكبر عدد من الزبائن المحتملين والذين قد يهتمون بشراء منتجك.

 هناك ملاحظة أنه بعد وضعك للاعلان على موقع امازون وعرض منتجك فإنه ليس من المطلوب منك ان تقوم انت بطلب من امازون ان يرسل الى الزبائن المقبل امازون يقوم بذلك مثقال نفسه أي أن وظيفتك تنتهي عندما تقوم بشحن المنتج وعرضه على امازون وقيامك بالترويج فقط .اما الباقي يقوم به موقع امازون من تلقاء نفسه،  سه حيث انه من يقوم ب الشحن وخدمات ما بعد البيع وتلقي الارباح وما الى ذلك مقابل عمولة قمت انت باضافتها الى السعر.

 ان فرق السعر بعد موقع امازون وموقع علي بابا يصل احيانا الى 100 اي ان الاسعار في علي البابا هي أقل 100 مرة احيانا من سعر امازون وعليه فانه لديك الكثير المنافسة وبيعها على باي عن طريق وسيلة الامازون fba.

مخاطر amazon fba

من أهم مخاطر الامازون اف بي اي هو كاسات سلعتك وعدم الإقبال عليها على أمازون مما يجعلها تتكدس في مستودعات امازون وهذا ما يسبب تراكم الرسوم عليك لان بقاء منتجك على من نستطيع امازون يكلف المال. وعليه يجب عليك اختيار المنتج الرابح والتسويق له بشكل سليم حتى تتجنب الخساره و تكدس منتجاتك على موقع امازون.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات