القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة الانترنت وارباح المواقع


حقيقة الانترنت وارباح المواقع







الغاية من انشاء موقع الكتروني



يجب عليك كمستخدم انترنت ان تعرف حقيقة الانترنت والمواقع ولماذا هي موجودة اصلا. قد يتبادر في ذهنك ان السبب الحقيقي لوجود الانترنت هو التواصل و المعرفة، قد يكون هذا صحيح لكن هناك الكثير لتعرفه عزيزي القارئ خلف هذا الموضوع، ينفق اصحاب المواقع ملايين الدولارات يوميا لابقاء مواقعهم متصلة بالانترنت وهذا لسبب وجيه جدا، هو ان اصحاب المواقع في الحقيقة يستثمرون اموالهم في جعلك تدخل الى مواقعهم من خلال توفير المادة العلمية او المعرفية التي تبحث عنها.


يتنافس اصحاب المواقع لجلب الزوار من محركات البحث حيث كل موقع يعمل غلى ان يظهر في الصفحة الاولى في نتائج البحث وهذا يكلف الكثير والهدف من جعلك تدخل مواقعهم هو في الحقيقة تجاري بحت. يبحث اصحاب المواقع في الانترنت عن الزوار بغرض وضع الاعلانات، سواءا كانت الاعلانات خاصة به او لمعلنين اخرين والذين هم على الرجع قوقل. حيث ان الشركات الاعلانية تبحث عن الاماكن التي يكون فيها اكبر عدد ممكن من الزوار المهتمين والذين على الاغلب سيرغبون في القاء نضرة على اعلاناتهم.


كيف يربح اصحاب المواقع



تكون ارباح المواقع على الانترنت غالبا من الاعلانات حيث يقدم اصحاب مواقع الانترنت طلبا لان يصحبو ناشرين لاعلانات الغير سواءا من خلال تخصيص مساحة اعلانية حيث تتواصل مع صاحبها وتتفاوض معه ثم يقوم بالاعلان لها . او اللجوء الى شركان اعلانية يقدم صاحب الموقع الالكتروني طلبا عنها فتقوم الاخيرة باعطائه شفرة اعلانية يقوم بوضعها في الموقع فتظهر لك عزيزي الزائر على شكل اعلانات وحين تقوم انت بالضغط عليها تربح الشركة الاعلانية عمولة وتتقاسمها مع صاحب الموقع. هناك شركات اعلانية عديدة من اهمها و اشهرها قوقل ادسنس . فحقيقة الانترنت وارباح المواقع على الارجح تصب في قالب واحد وهو التجارة والاعلانات.




هل كل المواقع الالكترونية تربح من الاعلانات ؟





الاجابة طبعا لا. كما سبق الذكر فأرباح المواقع تكون من الاعلانات مما يعني طبعا ان هناك معلنين يقومون بالاعلان لدى تلك المواقع والتي هيا اما مواقع اخرى تقدم خدمات عبر الانترنت كالتجارة الالكترونية او هي شركات تداول عملات او مواقع لمشاريع موجودة على ارض الواقع كالمطاعم والفنادق وغيره.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات